منتدي كاريوكي جروب
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
دخول

لقد نسيت كلمة السر

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
karaoke - 1139
 
el romancy - 425
 
2toto - 248
 
حنون - 198
 
القلب الحزين - 154
 
sadlovestory - 110
 
جيلبرتو - 55
 
اصداااء - 36
 
الصقر حور - 36
 
adm - 36
 

المواضيع الأخيرة
» اسئلة محرجة جدا للشباب
الأربعاء مارس 20, 2013 1:24 am من طرف el romancy

» الصياد الصادق
الأحد ديسمبر 18, 2011 8:49 pm من طرف 2toto

» تحميل القران الكريم كاملا بصوت مشاري راشد - بافضل جودة
الأحد ديسمبر 18, 2011 8:43 pm من طرف 2toto

» برنامج لرؤية الباسوردات الذى فتحت على الجهاز
الأحد ديسمبر 18, 2011 8:42 pm من طرف 2toto

» Talking اغرب سيارة في العالم
الأحد ديسمبر 18, 2011 8:41 pm من طرف 2toto

» جديد ميسـاء مغربـي قبل وبعد عمليات التجميل
الأحد ديسمبر 18, 2011 8:38 pm من طرف 2toto

» الحب الحقيقى هو ..
الأحد ديسمبر 18, 2011 8:36 pm من طرف 2toto

» هل المرأة المتحرره منحرفه ؟؟؟
الأحد ديسمبر 18, 2011 8:35 pm من طرف 2toto

» FileZilla لإدارة ملفات المواقع افضل برامج النقل ftp
الأحد ديسمبر 18, 2011 8:32 pm من طرف 2toto

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المتواجدين الان من
widgeo.net
widgeo.net

قوانين الحياة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

قوانين الحياة

مُساهمة من طرف el romancy في الأربعاء مارس 11, 2009 11:22 am









أولاً : قانون التحكم والضبط
:


أنت وحدك القادرعلى تغيير حياتك إلى الأفضل .. فالأخذ بالأسباب
والتوكل على الله هو طريقك للوصول إلى ماتريد .. فإذا أردت السعادة والنجاح عليك أن
تفهم قانون السببية فهماً عميقاًوتطبقه في حياتك اليومية ..
فكل


مايحدث في الكون له سبب يؤدي إلى حدوثه .. أي أن الله تعالى
هيأ له الأسباب التي توصله إلى مقاصده من العلم والقدرة .. فم يقعد عن الأخذ بها ..
بل أخذ بالأسباب وحقق بفضل الله ماحقق .


يقول تريسي ( إن مقدار
الضبط والتوجيه الذي نملكه يحدد مقدار صحتنا النفسية ، وشعورنا بعدم الإضطراب ..
المطلوب منا أن نشعر بأن المقود بيدنا لا بيد غيرنا . أكثر الناس لايأخذون بالأسباب
وينتظرون أن يحدث لهم مايشتهون ) .

لذا كن متيقناً بأنك
مهما كنت تملك من معرفةوقدرة عقليه وطاقة عاليه وحماس .. لكنك لم تأخذ بالأسباب
وتضع تلك المعرفه موضع التنفيذ فلن تصل إلى ماتريد .. بل على العكس قد تكون تلك
المعرفه سبباً في تعاستك وفي هذا يقول جيم رون في كتابه " 7 طرق للسعادة والرخاء "
( المعرفه بدون التنفيذ يمكنها أن تؤدي إلى الفشل والإحباط )
.


فإذا أردت السعادة والنجاح حقاً عليك أن توقن أو أردت التغيير
في حياتك إلى الأفضل .. عليك أن توقن أنك وحدك المسئول عن ذلك وأن دفة القيادة بيدك
لذا يجب عليك أن تأخذ بالأسباب التي توصلك إلى ماتريد
.




القانون الثاني هو :- قانون
التوقع


يقول هذاالقانون : " إن مانتوقع حدوثه يصبح سبباً
نحو ماتوقعناه . " فإذا توقع المرء توقعاً قوياً أنه سيكون ناجحاً فإن هذا التوقع
يسهم إسهاماً كبيراً في نجاحه .. فهو يحدّث نفسه بهذا النجاح .. ويفكر فيه دائماً
.. ويحدث خلصاءه عنه مما يجعل فكرة النجاح تتمكن في نفسه .. وتوجه سلوكه ... وكذلك
إذا توقع الإخفاق يوجه سلوكه تجاه الإخفاق .


يقول الدكتور نورمان
فينسين بيل في كتابة التفكير الإيجابي .

" إنه من الممكن أن
نتوقع أحسن الأشياء لأنفسنا رغم الظروف السيئة ولكن الواقع المدهش هوأننا حين نبحث
ونتوقع شيئا جيداً فإننا غالباً ما نجده !!"


وفي كتاب بهجة العمل
قال دينيس وتلي " التوقعات السلبية ينتج عنها حظاً سيئاً
"


يركزالأشخاص التعســاء على فشلهم ونقاط الظعف فيهم ، أمـا
السعداء فإنهم يركزون على نقاط القوة فيهم وقدراتهم على الأبتكار فمهما كانت
توقعاتك سواء سلبية أو ايجابية فإنها ستحدد مصيرك ، وهناك حكمة تقول " نحن نتسبب في
تكوين وتراكم حاجز الأتربة ثم نشكو من عدم القدرة على الرؤية
"

فنحن نتوقع الفشل فعندما يحصل لنا الفشل نشكوونندب حظنــا ...
فإنك عندما تبرمج عقلك على توقعات إيجابية ستبدأ في طريقك لأستخدام حقيقة قدراتك
ويكون في إمكانك أن تحقق أحلامك .

وفي كتاب العقل والجسد
للدكتور مصطفى محمود قال " على مستوى النجاح نواجه ما نتوقعه
"


والعقل الباطن لايفرق بين الحقيقة وغير الحقيقة ولا يعقل
الأشياء وهو يقوم بعمل ماتملية أنت علية فإذا قلت لنفسك " انا استطيع بعمل ذلك " أو
قلت لنفسك " انا لا أستطيع " فإن ماتقولة لعقلك الباطن هو ماسيحدث فعلاً
.


و إبتداء من اليوم إرتفع بتوقعاتك وكن دائماً متفائل
...


قالت هيلين كيلر " التفاؤل هو الأيمان الذي يقود للنجاح
"


ولا ننسى الحديث الشريف الذي يقول " تفاءلوا بالخير تجدوه
"




القانون الثالث هو :- قانون
الجذب


يقول هذاالقانون : " الإنسان كالمغناطيس .. يجذب
إليه الأشخاص والأحداث التي تتناسب معطريقة تفكيره
"


قانون الجذب يعتبر من أقوى السنن الكونية وينص هذا القانون على
: أن الإنسان يجتذب الأحداث والأشخاص والظروف من حوله عبر موجات كهرومغناطيسية غير
مرئية عن طريق عقله الباطن .


فالعقل الباطن هنا
كالإيريال والرغبات داخله كالرسيفر (جهاز التحكم بالتلفاز) وأنت بعقلك الباطن
ورغباتك الداخلية تجتذب الأشياء والأحداث الإيجابية والسلبية من حولك تماماً مثل
الإيريال الذي يلتقط مئات الصور والأصوات من فوق سطح منزلك .. فعندما تفكر في
الأشياء السلبية أو الأحداث السلبية فأنت تجتذبها اليك .. وكذلك عندما تفكر في
الأحداث الإيجابية فإنك تجتذبها اليك ...


ويقف الشرع مؤيداً
لهذا القانون . إذ يلمح بأن كل مايحصل للإنسان هو الذي جلبه لنفسه بظنّه ، كما في
القول ما أصابك من سيئة فمن نفسك " .


لذا انتبه
!

فالأشخاص والأحداث السلبية والإيجابية تحوم حولك وأنت تجتذبها
بأفكارك !! ففكر إيجابياً دائماً وأبداً قانون الجذب يعتبر من أقوى السنن الكونية
وينص هذا القانون على : أن الإنسان يجتذب الأحداث والأشخاص والظروف من حوله عبر
موجات كهرومغناطيسية غير مرئية عن طريق عقله الباطن
.

فالأشخاص والأحداث السلبية والإيجابية تحوم حولك وأنت تجتذبها
بأفكارك !! ففكرإيجابياً دائماً وأبداً
.




القانون الرابع :- قانون
التركيز


يقول هذا القانون : " إن مانفكر فيه تفكيراً
مركزاً في عقلنا الواعي ينغرس ويندمج في خبرتنا
"


فكما أن النبات يحتاج إلى الماء والسماد ليزداد إنغراساً في
الأرض .. فإن مانفكر فيه يحتاج للمتابعة لينغرس في عقلنا الباطن .. ويصبح جزءاً من
سلوكنا .




القانون الخامس :- قانون
التعويض


إنالعقل الواعي يستطيع أن يحتضن فكرة واحدة فقط
في وقت واحد .. سواء كانت هذه الفكرة سلبية أم إيجابيه .. فإذا أردنا أن نكوّن
مواقف إيجابية في حياتنا فعلينا أن نفكرفي بالأشياء والأحداث الإيجابية .. ونبتعد
عن كل ماهو سلبي .


ويقول جيمس آلان : (
إن العقل كالحديقة ، إما أن تنموا فيه الأزهار الجميلة ، وإما الأعشاب الضارة ،
لكننا مالم نزرع عن قصد وإختيار الأفكار النافعة في عقولنا ، فإن الأفكارالسلبية
الضارة ستنموا فيه ، فالحشائش والأعشاب الضارة تنموا في الحديقة وحدها ،ولا تحتاج
إلى عناية ورعاية لتشبّ وتكبر ) .


إن الفكرة الإيجابية
إذا دخلتوعي المرء تطرد الفكرة السلبية التي تقابلها .. والعقل لا يقبل الفراغ ..
فإذا لملم نملأه بالأفكار النافعه التي تفتح أمامنا آفاق التقدم والإنطلاق .. فسوف
يمتلئ بالأفكار السلبية التي تحول بيننا وبين تحقيق أحلامنا
.




القانون السادس :- قانون
التكرار


يقول المثل العربي : " التكرار يعلم الشطار "
ويقول الإنجليزي : " التكرارأم المهارات " تكرار المواقف والكلمات يبرمج عقلك
الباطن .. فإذا أردت إكتساب عادة جديدة .. أو إحلال عادة إيجابية محل أخرى سلبية ..
فعلينا أن نفكر بها مرات ومراتحتى تصبح عادة عندنا .. كذلك قدرتك العملية كالقدرة
على لعب التنس أو الكتابة على الآلة الكاتبة تبدأ بتعلم المهارة ثم تكرارها حتى
تصبح عادة .




القانون السابع :-
قانون الإسترخاء


يقول هذا القانون : " إن بذل الجهد في الأعمال
العقلية يهزم نفسه "


العقل الباطن يعمل مع
الإسترخاء ولا يعمل مع الإجبار .. هل تذكر أنك حاولت أن تتذكر شيئاً ما وبذلت جهد
في ذلك لكنك لم تفلح .. وعندما استرخيت تذكرت ماكنت تبحث عنه .. لذا ثق بأنك
بالإسترخاء والهدوء ستصل إلى ماتحاول الوصول إليه .








التوقيع دمعة
حزينة

avatar
el romancy
مشرف
مشرف

عدد الرسائل : 425
السٌّمعَة : 0
نقاط : 31331
تاريخ التسجيل : 15/02/2009

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى